كتابة منشور مدونة يشبه إلى حد ما القيادة ؛ يمكنك دراسة رمز الطريق السريع (أو قراءة مقالات تخبرك بكيفية كتابة منشور مدونة) لأشهر ، ولكن لا شيء يمكن أن يعدك لشيء حقيقي مثل الجلوس خلف عجلة القيادة والانطلاق في الطريق المفتوح. أو شيء ما.
الآن بعد أن انتهيت من تشويش تلك الاستعارة الغامضة تمامًا دعنا نبدأ العمل. أنت تعلم أنك بحاجة لبدء التدوين لتنمية عملك لكنك لا تعرف كيف. في هذا المنشور سأوضح لك كيفية كتابة منشور مدونة رائع في خمس خطوات بسيطة يريد الناس قراءتها بالفعل. مستعد؟ هيا بنا نبدأ.ملاحظة: بشرى سارة لك:
9 قوالب منشورات مدونة مجانية مضمونة لزيادة عدد الزيارات (بناءً على أفضل المؤدين لدينا)
كيف تكتب منشور مدونة في خمس خطوات سهلة [ملخص]:
- الخطوة 1: خطط لنشر مدونتك عن طريق اختيار موضوع ، وإنشاء مخطط تفصيلي ، وإجراء البحوث ، والتحقق من الحقائق.
- الخطوة 2: قم بصياغة عنوان غني بالمعلومات وسيجذب انتباه القراء.
- الخطوة 3: اكتب رسالتك ، إما كتابة مسودة في جلسة واحدة أو تدريجيًا كلمة حول أجزاء منها.
- الخطوة 4: استخدم الصور لتحسين منشورك ، وتحسين تدفقه وإضافة الدعابة وشرح الموضوعات المعقدة.
- الخطوة 5: قم بتحرير منشور المدونة الخاص بك . تأكد من تجنب التكرار ، واقرأ المنشور بصوت عالٍ للتحقق من تدفقه ، واطلب من شخص آخر قراءته وتقديم التعليقات واحتفظ بالجمل والفقرات قصيرة ولا تكن مثاليًا ولا تخشى قص النص أو تعديل كتابتك الدقيقة الأخيرة.
لنراجع الآن كل خطوة بمزيد من التفصيل.
كيف تكتب منشور مدونة ، الخطوة 1: التخطيط
أولاً ، إخلاء المسؤولية - غالبًا ما تستغرق العملية الكاملة لكتابة منشور مدونة أكثر من ساعتين حتى لو كان بإمكانك كتابة ثمانين كلمة في الدقيقة وكانت مهاراتك في الكتابة حادة. من بداية الفكرة إلى الوصول إلى "النشر" أخيرًا قد تقضي عدة أيام أو ربما حتى أسبوع "كتابة" منشور مدونة ولكن من المهم قضاء تلك الساعات الحيوية في التخطيط لمشاركتك وحتى التفكير في مشاركتك (نعم يعتبر التفكير عملاً إذا كنت مدونًا) قبل أن تكتبه بالفعل.
هل تحتوي مشاركة مدونتك على ما يكفي من الدوائر والصلبان؟
قبل وقت طويل من الجلوس لوضع القلم الرقمي على الورق ، عليك التأكد من أن لديك كل ما تحتاجه للجلوس والكتابة. يتجاهل العديد من المدونين الجدد عملية التخطيط ، وبينما قد تكون قادرًا على تخطي مرحلة التخطيط ، فإن أداء واجبك المنزلي سيوفر لك الوقت في المستقبل ويساعدك على تطوير عادات تدوين جيدة.
[ تعرف على كيفية كتابة نص إعلان أفضل من خلال دليلنا المجاني: 10 حيل للحصول على نقرة ]
اختر موضوعًا يثير اهتمامك
هناك حكمة قديمة تقول "لا مرح للكاتب ، لا متعة للقارئ". بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها ، بصفتك مدونًا ، يجب أن تعيش وتموت من خلال هذا البيان.
قبل القيام بأي من الخطوات التالية ، تأكد من اختيار موضوع يثير اهتمامك بالفعل. لا شيء - ولا أقصد أي شيء - سيقتل منشور المدونة بشكل أكثر فاعلية من الافتقار إلى الحماس من الكاتب. يمكنك معرفة الوقت الذي يشعر فيه الكاتب بالملل من موضوعه ، ويكون الأمر محرجًا للغاية.
أستطيع سماع اعتراضاتك بالفعل. "لكن دان ، يجب أن أدون مدونة لشركة تصنيع علب الكرتون." أشعر بألمك أنا أشعر بألمك حقًا. خلال مسيرتي المهنية ، كتبت محتوى لعشرات العملاء في بعض الصناعات الأقل إثارة (مثل الامتثال التنظيمي المالي وإسكان الشركات) ، ولكن السمة المميزة للمدون المحترف هي القدرة على الكتابة بشكل جيد عن أي الموضوع ، بغض النظر عن مدى جفافه. التدوين أسهل كثيرًا ، مع ذلك ، إذا كان بإمكانك حشد القليل من الحماس على الأقل للموضوع المطروح.
تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على قبول أنه لن تعمل كل مشاركة على تشغيل محرك سيارتك. ستبدو بعض المنشورات وكأنها عمل روتيني ، ولكن إذا كان لديك سيطرة تحريرية على ما تكتب عنه ، فاختر موضوعات تريد قراءتها - حتى لو كانت تتعلق بالصناعات المتخصصة. كلما زادت حماستك بشأن موضوعك ، زاد حماس القراء عند قراءته.
إذا كنت في حاجة ماسة إلى الإلهام ، فراجع قائمتنا المكونة من ثمانية منشئي موضوعات مدونة لمساعدتك على المضي قدمًا ، أو هذه الحيل الثمانية للتوصل إلى أفكار فريدة للمدونة .
اكتب مخططًا تفصيليًا لمشاركتك
مشاركات المدونة الرائعة لا تحدث فقط. حتى أفضل المدونين يحتاجون إلى فكرة تقريبية لإبقائهم على المسار الصحيح. هذا هو المكان الذي تأتي فيه الخطوط العريضة.
لا يحتاج المخطط التفصيلي إلى أن يكون طويلًا أو حتى مفصلاً - إنه مجرد دليل تقريبي للتأكد من أنك لا تتجول في شيء مماس لموضوعك.
على سبيل المثال ، هذا هو مخطط هذا المنشور الذي أرسلته إلى المحرر الخاص بي قبل الشروع في العمل:
مقدمة
[ملخص سريع يوضح ما ستغطيه مشاركة المدونة]
القسم 1 - التخطيط لنشر مدونة
- الأشياء التي يجب على المدونين فعلها قبل وضع القلم على الورق - الخطوط العريضة والبحث وما إلى ذلك.
القسم 2 - كتابة منشور مدونة
- نصائح حول كيفية التركيز على الكتابة ، نصائح حول الإنتاجية للمدونين
القسم 3 - إعادة كتابة / تحرير منشور مدونة
- تقنيات التحرير الذاتي ، أشياء يجب الانتباه لها ، أخطاء التدوين الشائعة
القسم 4 - تحسين منشور مدونة
- كيفية تحسين منشور مدونة لكبار المسئولين الاقتصاديين على الصفحة والمشاركة / المشاركة الاجتماعية وما إلى ذلك.
القسم 5 - الخاتمة
- يتم إحتوائه
الغرض من هذا المخطط التفصيلي هو التأكد من أنني أعرف ما أخطط لتغطيته ، وبأي ترتيب ستظهر الأقسام المختلفة ، وبعض التفاصيل الأساسية لما سيشمله كل قسم.
الخطوط العريضة تحافظ على صدقك. إنها تمنعك من الانغماس في استعارات غير مدروسة جيدًا حول القيادة وتجعلك تركز على الهيكل العام لمشاركتك.
في بعض الأحيان سأكتب مخططًا تفصيليًا أكثر شمولاً (وأحيانًا لن أزعج أحدًا على الإطلاق) ، ولكن في معظم الأحيان يكون شيئًا مثل المخطط أعلاه مقبولًا تمامًا.
سواء كنت تكتب مخططك التفصيلي في معالج الكلمات الخاص بك أو على قطعة من الورق أو حتى مكتوبًا على منديل شريط افعل أي شيء يناسبك للحفاظ على تركيزك.
قم بأبحاثك
أحد أكبر الأسرار التي لا يريد المدونون المحترفون (بمن فيهم أنا) أن تعرفها هي أننا لا نعرف كل شيء في الواقع. الحق يقال في بعض الأحيان لا نعرف أي شيء عن موضوع ما قبل أن نجلس للكتابة عنه.
نصيحة احترافية: لا تحتاج في الواقع إلى جواز سفر لكتابة منشور تسويق السفر .
هذا لا يعني أن جميع المدونين هم مزيفون غير مخلصين. على العكس من ذلك ، فإن فضول العديد من المدونين الطبيعي هو ما يجعلهم رائعين في ما يفعلونه.
إذا كنت تدوِّن من أجل لقمة العيش ، فيجب أن تكون مرتاحًا للقفز من موضوع إلى آخر حتى لو كنت لا تعرف أي شيء عنه. ما يسمح لنا بالقيام بذلك والكتابة بشكل رسمي عن مجالات الموضوعات الجديدة بالنسبة لنا هو معرفة كيفية البحث بشكل صحيح عن منشور مدونة.
يكاد يكون من نافلة القول ولكن الاعتماد فقط على ويكيبيديا كمصدر أساسي يكاد يكون دائمًا فكرة سيئة. نعم ، تمتلك ويكيبيديا آلاف المقالات التي تم البحث عنها بشكل ممتاز كنها ليست معصومة من الخطأ ، والحقائق الخاطئة تشق طريقها إلى المقالات دون أن يلاحظ محررو الموقع. بالإضافة إلى ذلك يتم الاستشهاد بكل حقيقة يمكن التحقق منها على الموقع من روابط في مكان آخر على الويب ، فلماذا تستشهد بالوسيط؟
إذا كنت تعتمد على معلومات جهة خارجية لكتابة منشور مدونتك فاختر مصادر موثوقة. تعتبر الجمعيات الرسمية والمواقع الحكومية والأوراق البحثية التي يُستشهد بها بشدة وخبراء الصناعة البارزون كلها أمثلة جيدة.
لا أحد على حق طوال الوقت ، لذا تعامل مع كل مصدر بتشكك ممارس من الصحفي واسأل عن كل شيء حتى تكون متأكدًا من أن معلوماتك صلبة.
تحقق من الحقائق الخاصة بك
قبل بضع سنوات قمت بتحرير مقال كتبه أحد الزملاء يركز على النقاط البارزة في مؤتمر تقني كبير. قام الكاتب ، في ظل موعد نهائي ضيق للغاية بعمل مدهش في كتابة نسخة رائعة في أي وقت من الأوقات ، لكنه فشل في التحقق من وقائعه بشكل صحيح.
استشهد بمقال من فوربس ادعى فيه الكاتب أن ستيف جوبز كان يستخدم PowerPoint على المسرح - وهو شيء لم يحدث أبدًا. لقد كانت صحافة كسولة من جانب كاتب فوربس ، وكان من الخطأ السهل ارتكابها من جانب زميلي ، لكن النتيجة كانت هي نفسها أثرت مقالة واحدة سيئة البحث بشكل مباشر على أخرى لأن كلا المؤلفين فشلوا في بذل العناية الواجبة.
كل ما يتطلبه الأمر لتخريب مصداقيتك هو خطأ واحد فاضح. الجميع يرتكب أخطاء ولكن من الضروري تجنب مثل هذه الزلات.
إذا كنت بدأت للتو فستتعرض مصداقيتك وسلطتك لضربة كبيرة إذا نشرت معلومات غير دقيقة ، وحتى إذا كان لديك مدونة بها ملايين القراء المخلصين ، فسيكون نظامك المنتظم حريصًا جدًا على القفز فوق خطأك - ما عليك سوى إلقاء نظرة في أقسام التعليقات في المنشورات مثل Wired أو TechCrunch لمعرفة مدى سرعة حدوث ذلك.
في حالة وقوعك فريسة لخدعة جيدة التنفيذ ، كرر المعلومات الخاطئة المتداولة على نطاق واسع ، أو ببساطة ارتكبت خطأً ، اعترف بها على الفور وكن شفافًا بشأن تعديلاتك. إذا حاولت تخطي شيء ما بعيدًا عن القراء ، فيمكنك المراهنة على أنهم سوف ينادونك به مما يزيد من تفاقم الضرر. كن صادقًا وكن مسؤولاً ، وقم بإصلاحه - بسرعة.
كيف تكتب منشور مدونة ، الخطوة 2: كتابة عنوان رئيسي
لكل فرد وجدته رأي في عناوين الأخبار . يقول البعض أنك يجب أن تكون محددًا قدر الإمكان (لتجنب تضليل القراء وإدارة توقعاتهم) ، بينما يوصي البعض الآخر باتباع نهج أكثر تجريدًا. قد تعمل العناوين الغامضة بشكل جيد إذا كنت سيث جودين ، ولكن بالنسبة لمعظمنا ، فإن التحديد هو الأفضل.
بعض العناوين تكتب نفسها عمليا.
هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما لكتابة عناوين منشورات المدونة. يمكنك إما أن تقرر العنوان النهائي الخاص بك قبل أن تكتب بقية المنشور (واستخدم العنوان الخاص بك لهيكلة المخطط التفصيلي الخاص بك) أو يمكنك كتابة منشور المدونة الخاص بك بعنوان عملي ومعرفة ما يناسبك عند الانتهاء.
أنا شخصياً لا ألتزم باستراتيجية صارمة بطريقة أو بأخرى. أحيانًا أخرج بعنوان رئيسي قوي من البداية وألتزم به بينما ستستغرق المنشورات الأخرى الكثير من العمل. على الرغم من أن مواقع مثل Upworthy قد أفسدت الكتابة على الإنترنت بعناوين clickbait الرئيسية ، فإن العملية وراء عناوين الموقع الرئيسية لها مزايا ، لأنها تجبرك على التفكير حقًا في منشورك وكيفية جذب انتباه جمهورك.
يجب أن يختلف أسلوبك في التعامل مع العناوين أيضًا اعتمادًا على جمهورك. على سبيل المثال ، لنلقِ نظرة على هذه العناوين شديدة التحديد من جميع أنحاء الويب:
- كيف حقق مشروعنا الجانبي 51365 دولارًا في 60 يومًا
- كيف قام الرئيس التنفيذي لشركة Lua بإنشاء تطبيق مراسلة خاص بالمؤسسات يعمل على زيادة الأسعار المفتوحة من 20٪ إلى 98٪
- 5 أشياء فعلناها في 2014 للنمو بنسبة 1059٪
تم تأطير الأرقام الدقيقة الواردة في هذه العناوين في سياق تقديم مشورة قابلة للتنفيذ للمسوقين والشركات الناشئة الأخرى.
غالبًا ما تؤدي منشورات مدونة "دراسة الحالة" مثل هذه الأداء الجيد نظرًا لطبيعتها الشفافة (التي تسحب الستار عن الأعمال التجارية النامية الناجحة والأشخاص الذين يديرونها) وزاوية "الكيفية" (التي تجذب الأشخاص الذين يرغبون في الإنجاز نفس الشيء باتباع أمثلة من العالم الحقيقي).
يحب الناس المقالات الإرشادية.
كل هذا جيد وجيد إذا كان هذا هو ما تبحث عنه - وهو أمر نادر الحدوث في حالتي. لم أقرأ أيًا من هذه المنشورات ، ببساطة لأنه يبدو أن نصف منشورات المدونة على الأقل في موجز RSS الخاص بي منظم على هذا النحو (بما في ذلك هذا المنشور). إنها رائعة على سبيل المثال لكنني لم أتجاهلها لأنها تشبه إلى حد بعيد عشرات المنشورات الأخرى التي أراها كل يوم تخبرني بثلاثة حيل لتنمية شركتي الناشئة بنسبة X في المائة في أشهر Y.
أسلوب آخر شائع هو طرح سؤال في العنوان. حسنًا ، يمكن أن يكون هذا فعالًا بشكل غير عادي ، كما هو الحال في هذه الأمثلة:
- هل تستطيع خوارزمية كتابة قصة إخبارية أفضل من المراسل البشري؟
- هل ستكون جزءًا من نظام تحذير بيئي جماعي؟
- ما هو القاسم المشترك بين أوبر وزينيفيتس والصحة العامة في الأحياء الفقيرة في كينيا؟
ومع ذلك فإن هذه التقنية أصبحت أيضًا مرهقة ، وعدد أقل من المنشورات تستخدمها هذه الأيام (لحسن الحظ ، جنبًا إلى جنب مع العنوان المزعج دائمًا "لن تصدق ..."). إذا اخترت طرح الأسئلة في عناوينك ، فتأكد من أنه سؤال سيهتم به جمهورك حقًا.
كتابة عناوين منشورات المدونة هي فن بقدر ما هي علم ، وربما تستدعي مشاركتها الخاصة ولكن في الوقت الحالي كل ما أنصح به هو تجربة ما يصلح لجمهورك. إذا كان القراء يريدون دراسات حالة شديدة التحديد حول كيفية القيام بالأشياء ، فدعهم يحصلون عليها بكل الوسائل. ومع ذلك لا تفعل شيئًا لمجرد أن شخصًا آخر يفعل ذلك ، خاصةً إذا لم يكن له صدى لدى جمهورك.
كيف تكتب منشور مدونة الخطوة 3: جزء الكتابة
لذلك ، لقد أجريت بحثك ، واستقرت على عنوان رئيسي (أو على الأقل عنوان عملي) ، وأنت الآن جاهز لكتابة منشور مدونة بالفعل لذا احصل عليه.
على غرار العناوين الرئيسية هناك طريقتان رئيسيتان لكتابة منشور مدونة. يمكنك إما الجلوس وكتابة مسودة كاملة في جلسة واحدة (سير العمل المفضل لدي) أو يمكنك التخلص منها تدريجيًا بمرور الوقت. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا - فقط كل ما يناسبك.
ومع ذلك ، أوصي بإنجاز أكبر قدر ممكن في جلسة واحدة . هذا يجعل من السهل الاستمرار في التركيز على الموضوع ، ويقلل من فرصة نسيان النقاط الحاسمة كما يتيح لك التخلص من الشيء الملعون من شعرك بشكل أسرع.
حتى إذا كنت تعمل بشكل أكثر فاعلية في دفعات قصيرة ، فحاول زيادة مقدار الكتابة التي تنجزها في تلك الجلسات. كلما اضطررت إلى زيارة المسودة مرة أخرى كلما كان من المغري أن تضيف القليل هنا وقليلًا هناك وقبل أن تعرف ذلك ، تكون قد خرجت عن الموضوع بشكل كبير.
قم بإنجاز أكبر قدر ممكن من العمل في جلسة واحدة حتى إذا كنت تفضل صياغة منشور مدونة على مدار ثلاث أو أربع جلسات كتابة.
مثل معظم المهارات ، تصبح الكتابة أسهل وأكثر طبيعية كلما قمت بها. عندما تبدأ لأول مرة قد تجد أن الأمر يستغرق أسبوعًا (أو أكثر) لكتابة منشور ، ولكن مع الممارسة ستطرح مشاركات رائعة في غضون ساعات. لسوء الحظ لا توجد "اختراقات" أو اختصارات عندما يتعلق الأمر بالكتابة - عليك أن تخصص وقتًا في لوحة الفحم.
ملاحظة: يعاني الكثير من الناس من صعوبة كتابة المقدمات. تتمثل الإستراتيجية الرائعة في كتابة المقدمة أخيرًا. ما عليك سوى الدخول إلى محتوى منشور المدونة والقلق بشأن المقدمة لاحقًا. فيما يلي خمس طرق سهلة لكتابة مقدمة رائعة .
كيف تكتب منشور مدونة ، الخطوة 4: استخدام الصور بفاعلية
الكتابة للويب حيوان مختلف تمامًا عن الكتابة للطباعة. في كثير من الأحيان ، ليس لدى الأشخاص الوقت أو الإرادة أو القدرة على التركيز على منشورات المدونة الطويلة دون بعض التحفيز البصري. حتى منشور المدونة المنسق جيدًا والذي يتكون فقط من نص من المحتمل أن يرسل القارئ يصرخ مرة أخرى إلى Reddit أو Twitter في غضون دقائق ، وهذا هو سبب أهمية تضمين الصور في مشاركاتك.
تساعد الصور على تدفق تدوينات المدونة الخاصة بك بشكل أكثر فعالية
أحد أهم أسباب تضمين الصور في منشورات مدونتك هو تفريق النص. يقوم العديد من الأشخاص بمسح منشورات المدونة بدلاً من البحث في كل كلمة ، وستجعل الصور المتداخلة في جميع أنحاء النسخة منشورك أقل ترهيبًا وأكثر جاذبية من الناحية المرئية.
تجعل الصور خطوطًا بصرية رائعة
يحب الجميع الضحك بشكل جيد ، ويمكن أن تساعد الصورة المختارة جيدًا في تخفيف حدة مشاركاتك وإضفاء بعض الفكاهة التي تشتد الحاجة إليها في قطعة واحدة. يمكن أن يكون هذا فعالًا بشكل خاص إذا كنت تكتب عن موضوع جاف (أو ممل تمامًا).
هذه الصورة ليس لها علاقة بالتدوين.
تجعل الصور المواضيع المعقدة أكثر سهولة في الفهم
دعنا نواجه الأمر - في بعض الأحيان ، لا يكون التسويق الرقمي (ومئات من الموضوعات المتخصصة الأخرى) هو الموضوع الأكثر سهولة بالنسبة للوافدين الجدد. لهذا السبب تعد الصور جزءًا أساسيًا من مجموعة أدوات التدوين الخاصة بك إذا كنت تأمل في توسيع جمهورك. يمكن أن تساعد المخططات والرسوم البيانية والرسوم البيانية والجداول وأي أصول مرئية أخرى القراء على فهم الموضوعات المجردة أو المعقدة وفهم النقاط التي تحاول توضيحها.
كيف تكتب منشور مدونة ، الخطوة 5: جزء التحرير
في الواقع كتابة منشور مدونة صعب. يعد تحرير منشور مدونة أصعب . يفترض الكثير من الناس خطأً أن التحرير هو مجرد شطب الجمل التي لا تعمل أو إصلاح الأخطاء النحوية. على الرغم من أهمية بنية الجملة والقواعد اللغوية على حد سواء ، إلا أن التحرير يتعلق برؤية القطعة ككل وفي بعض الأحيان الاستعداد للتضحية بالكلمات (والساعات التي استغرقتها في كتابتها) من أجل التماسك.
لن أخبرك صراحةً بالتحقق من التهجئة والقواعد - يجب أن تفعل ذلك على أي حال. ومع ذلك سأقدم بعض النصائح والاقتراحات الخاصة بالتحرير الذاتي حول كيفية تشديد كتابتك بحيث تحزم لكمة وتحافظ على تنقل القراء.
تجنب التكرار
قليل من الأشياء تكون أكثر صعوبة في القراءة من تكرار كلمات أو عبارات معينة. بمجرد الانتهاء من المسودة الأولى لمنشور مدونتك ، اقرأها وتحقق من الكلمات التي يمكن استبدالها لتجنب تكرار نفسك.
المكافأة: لكل كاتب كلمة أو عبارة "عكاز". هذه كلمة ، بغض النظر عن مدى حرصهم على المحاولة ، لا يمكن للكاتب ببساطة أن يساعد نفسه في تضمينها في عمله. حدد الكلمة العكازية الخاصة بك ، وكن يقظًا ، وتأكد من عدم ظهورها كثيرًا أكثر مما تحتاج إليه.
اقرأ رسالتك بصوت عالٍ للتحقق من التدفق
هذه خدعة يتعلمها العديد من الكتاب في ورش العمل إذا كانت القطعة تقرأ بصوت عالٍ بشكل محرج فمن المحتمل أن تقرأ بشكل محرج في ذهن القارئ. قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء لكن أجبر نفسك على قراءة منشورك بصوت عالٍ للتحقق من الاختناقات الكلامية أو الجمل المفتعلة. تجد نفسك تكافح مع تدفق الجملة؟ أعد صياغتها حتى تتدحرج من لسانك.
اطلب من شخص آخر قراءة عملك
هذا أمر بالغ الأهمية للمدونين عديمي الخبرة أو العاديين. إن مطالبة صديق أو زميل بالتحقق من عملك ليس اعترافًا بالضعف أو علامة على الفشل - إنه التزام بجعل عملك قويًا قدر الإمكان.
ضع في اعتبارك أن تطلب من شخص آخر قراءة عملك.
من الناحية المثالية اطلب من شخص لديه خبرة في التحرير إثبات عملك. تأكد أيضًا من أنهم يفهمون أنك لا تبحث عن مساعدة في اكتشاف الأخطاء المطبعية أو النحوية (ولكن إذا حدث ذلك ، فهذا عظيم) ولكنك تريد سماع أفكارهم حول تدفق القطعة وما إذا كانت منطقية من الناحية الهيكلية.
اجعل الجمل قصيرة والفقرات أقصر
لا شيء يخيف أو يغضب القارئ بشكل صريح أسرع من الجدران الضخمة للنص. إنه خطأ شائع يرتكبه المدونون عديمي الخبرة وهو خطأ أراه كثيرًا في الكثير من المقالات عبر الإنترنت.
يجب أن تكون الجمل قصيرة قدر الإمكان. إنها أسهل في القراءة مما يجعل مهمة جمهورك أسهل. تعمل الجمل القصيرة أيضًا على تقليل احتمالية حدوث الظلال. على سبيل المثال صادفت مؤخرًا جملة في مقال رأي في Wired تحتوي على ما لا يقل عن سبع جمل ثانوية وهي خطيئة تحريرية لا يمكن تصورها تقريبًا.
يجب أن تكون الفقرات أيضًا قصيرة وحلوة. كلما كانت الفقرة أقصر ، زاد احتمال استمرار القراء. تم ثني "قواعد" بنية الفقرة قليلاً منذ أن أصبح النشر المستند إلى الويب هو القاعدة ولكن حاول إبقاء الأفكار الفردية معزولة عن فقرتها الصغيرة الأنيقة والقصيرة.
اقبل أن تدوينة مدونتك لن تكون مثالية أبدًا
لا يوجد شيء اسمه منشور مثالي ، وكلما أسرعت في التعامل معه ، كان ذلك أفضل.
أنا لا أدافع عن نشر أعمال قذرة ولا أقول أنه لا يجب أن تكون مهووسًا بالتفاصيل.
اجعل كل مشاركة جيدة قدر الإمكان وتعلم من التجربة ثم تابع.
لا تخف من إجراء تخفيضات أو التكيف أثناء الطيران
ربما تكون قد نسيت لكنني قمت في الأصل بتضمين قسم في مخطط المثال لهذا المنشور الذي تناول تحسين منشورات المدونة لـ SEO.
كنت أنوي كتابة هذا القسم تمامًا ، لكن عندما نظرت في كيفية تشكيل مسودتي الأولى أدركت أن هذا موضوع جوهري للغاية لا يمكن معالجته في منشور طويل بالفعل.
نتيجة لذلك ، اتخذت قرارًا بقطع هذا القسم من المنشور تمامًا. لقد تركت المخطط كما هو عمدًا لإثبات أنه لا يجب أن تخاف من اتخاذ قرارات تحريرية مثل هذه.
ما لم يكن هناك شيء يجب عليك تضمينه تمامًا (على سبيل المثال ، قسم يتوقعه فريق المبيعات أو الإدارة في منشور وافقت على تسليمه) فإن مخططك ليس منحوتًا على الحجر. تذكر - المخطط هو إرشاد ، وليس سلسلة من الوصايا الثابتة. إذا لم ينجح شيء ما سواء كان جملة أو فقرة أو حتى قسمًا كاملاً فلا تتردد في إجراء القص. كن قاسيا في عملك.
هذا كل ما كتبته…
التدوين هو إحدى تلك الوظائف التي تبدو سهلة حتى تضطر إلى القيام بذلك. لحسن الحظ ، أصبح الأمر أسهل ، وبمرور الوقت والممارسة ، ستتمكن من التدوين مثل المحترفين في أي وقت من الأوقات.
إذا كان هناك جانب من جوانب كتابة منشور مدونة لم أغطه ، أو كان لديك أسئلة محددة حول عملي أو أي شيء متعلق بالمدونة بشكل عام ، فأخبرني بذلك في التعليقات - سأجيب عليها بأفضل ما يمكنني.
الآن خذ قلمك ، انطلق ، وقم بالتدوين مثل البدس.
إرسال تعليق